-->

وصفات استخدام الحلبة في زيادة الوزن بفاعلية كبيرة

Dr Eman Masoud يونيو 14, 2023 يونيو 14, 2023
للقراءة
كلمة
1 تعليق
نبذة عن المقال: تعتبر الحلبة من أكثر النباتات الطبيعية التي تتميز بالعديد من الفوائد الطبية فهي تعمل علي تقليل نسبة السكر في الدم وكذلك تؤدي إلي زيادة إدرار الحليب
-A A +A

تعتبر الحلبة من أكثر النباتات الطبيعية التي تتميز بالعديد من الفوائد الطبية فهي تعمل علي تقليل نسبة السكر في الدم وكذلك تؤدي إلي زيادة إدرار الحليب وتقلل من مستوى الكوليسترول في الدم ولها تأثير كبير علي الجهاز الهضمي فهي تعمل علي تهدئته كما أن لها تأثير كبير أيضا علي الأوعية الدموية والقلب.

ولهذه الفوائد نقول أن الحلبة تعمل علي الخسارة في الوزن لما لها من تأثير علي الدهون ومستوى السكر فهي تقللهم ولكن تستخدم الحلبة في زيادة الوزن وتدخل في الكثير من الوصفات لزيادة الوزن والقضاء علي النحافة وذلك من خلال قدرتها القوية في فتح الشهية فعندما يتناولها الفرد تعمل علي فتح شهيته ويصبح لديه الإحساس بالجوع فيقوم بتناول الكثير من الطعام خاصة الأطعمة التي تحتوي علي سعرات حرارية عالية وبالتالي فتعمل علي زيادة الوزن.

وصفات استخدام الحلبة في زيادة الوزن بفاعلية كبيرة
وصفات استخدام الحلبة في زيادة الوزن بفاعلية كبيرة

طرق تناول الحلبة لزيادة الوزن

حيث يتم تناول الحلبة بأكثر من طريقة لاستخدامها في زيادة الوزن فقد يتم تناولها في صورة بذور بعد نقعها أو تناولها في صورة شراب ساخن أو تناولها في صورة دقيق في المخبوزات أو إضافتها كتوابل في الطعام عند طهيه كل هذه الطرق تستخدم في تناول الحلبة لزيادة الوزن بالإضافة إلي تناولها في صورة كبسولات تستخدم كمكمل غذائي.

كما أن تناول هذه الحلبة يجب أن يكون بكميات محدودة لأن الزيادة في تناولها يؤدي إلي الإصابة بكثير من الأضرار التي تضر الجسم وذلك مثل الإنخفاض الشديد للسكر مما قد يؤدي إلي حدوث غيبوبة وكذلك الشعور بالقئ والانتفاخ وحدوث الإسهال كما أنها قد تؤدي إلي حدوث الإجهاض أثناء الحمل وكذلك تؤدي إلي حدوث رائحة كريهة للجسم.

إقرأ أيضاً:

فوائد تناول زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

فوائد تناول الطحينة لزيادة الوزن ووصفاتها المختلفة

وصفات البطاطس لزيادة الوزن والقضاء على النحافة

وصفات تناول الأفوكادو لزيادة الوزن في وقت قصير

وصفات استعمال الخميرة في زيادة الوزن بسرعة

وصفات سحرية لإستخدام الشوفان في زيادة الوزن

الفوائد المختلفة لتناول الحلبة

هناك الكثير من الفوائد المختلفة لتناول الحلبة والتي تجعل الجسم في حالة من الصحة والنشاط وتقي من الإصابة من كثير من الأمراض المختلفة مثل مرض إرتفاع السكر في الدم وأمراض القلب والأوعية الدموية وزيادة نسبة الكوليسترول في الدم وقدرتها العالية في راحة الجهاز الهضمي ومن أهم هذه الفوائد العديدة للحلبة ما يلي:

  1. تعمل الحلبة علي تقليل نسبة السكر في الدم.
  2. تعمل الحلبة علي تقليل نسبة الكوليسترول.
  3. تؤدي الحلبة إلي تحفيز الإنزيمات الهاضمة.
  4. تساعد الحلبة علي فتح شهية الفرد.
  5. تؤدي الحلبة إلي تسهيل عملية الهضم وتقليل الألم.

وصفات طبيعية لإستخدام الحلبة في زيادة الوزن

حيث أنه هناك العديد من الوصفات الطبيعية للحلبة التي يمكن استخدامها للتخلص من النحافة والحصول علي الزيادة في الوزن بشكل فعال وسريع وذلك لقدرتها القوية علي فتح الشهية والإحساس بالجوع بعد تناولها والرغبة في تناول الكثير من الطعام خاصة الطعام الذي يحتوي علي سعرات حرارية عالية ومن أهم هذه الوصفات المستخدمة ما يلي:

  • وصفة تناول الحليب مع الموز

حيث يتم وضع ثمرة من الموز مع ملعقتان من الحلبة صغيرتان وملعقة كبيرة من بذور الكتان وملعقتان من اللوز ويتم خلطهم بشكل جيد في الخلاط ثم يتم تناول ملعقة كل يوم صباحا مما تجعل الفرد لدية الرغبة الشديدة في تناول الطعام فيزيد من وزنه ويقضي علي النحافة بشكل سريع وفعال.

  • وصفة تناول شاي الحلبة للقضاء علي النحافة

حيث يتم وضع ملعقة من بذور الحلبة مع ملعقة من الشمر في كوب من الماء المغلي لمدة ربع ساعة ثم يتم تصفية هذا المنقوع ووضع ملعقة كبيرة من العسل عليه وتناوله مما يؤدي إلى الزيادة في الوزن بشكل فعال وجيد وكذلك القضاء والتخلص من النحافة بشكل فعال.

  • وصفة استخدام دهان الحلبة لزيادة الوزن

حيث يتم وضع ٤ ملاعق من زيت الزيتون علي ٣ ملاعق من زيت الحلبة وتسخن لمدة دقيقة ثم يترك ليبرد ثم يتم دهنه علي المناطق المراد زيادة حجمها لمدة ١٠ دقائق مع التدليك ويتم استخدام هذا الدهان كل يوم باستمرار.

  • وصفة الحلبة مع اللبن لزيادة الوزن

حيث يتم وضع ملعقتان طبيرتان من الحلب علي كوب من الماء المغلي وإضافة ملعقة كبيرة من عسل النحل ويتم تناوله كل يوم صباحا ومساء مما يزيد من الوزن ويجعل الفرد لدية الرغبة الشديدة في تناول الطعام طوال الوقت وتفتح شهيته وتزيد من وزنه.

  • وصفة تناول الحلبة في صورة مطحونة

يتناول الفرد ملعقة من الحلبة المطحونة ثم يتناول بعدها كوب من الماء مما يعمل علي زيادة فتح الشهية فيجب علي الفرد بعد تناولها تناول الأطعمة المفيدة التي تحتوي علي الكثير من السغرات الحرارية لكي يستفاد الجسم منها ويزداد في الوزن وكذلك يتم تناول هذه الحلبة المطحونة ثلاثة مرات يوميا قبل تناول الوجبات الأساسية.

أضرار الإفراط في تناول الحلبة

لابد من تناول كميات قليلة من الحلبة في اليوم وذلك منعا للإصابة بالكثير من المخاطر الصحية المختلفة التي تؤثر بالسلب علي صحة الفرد عند الإفراط في تناول الكثير من كميات الحلبة في اليوم ومن أهم هذه الأضرار الصحية التي تؤثر علي الفرد ما يلي:

  1. الإصابة بحدوث غيبوبة نتيجة إنخفاض شديد لنسبة السكر في الدم.
  2. الإصابة بالإسهال.
  3. الشعور بالقئ.
  4. الشعور بالانتفاخ والغازات.
  5. تجعل رائحة الجسم كريهة.
  6. الإصابة بتلف في الحمض النووي.
  7. قد تؤدي إلي الإجهاض أثناء الحمل.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Dr Eman Masoud

الكاتب Dr Eman Masoud

دكتورة وكاتبة وناشئة محتوى طبي على الانترنت أسعى الى تقديم الكثير من المعلومات الطبية بشكل مبسط

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. غير معرف10/23/2023

    الحلبة لها العديد من الفوائد وشكراً على هذه المعلومات التي لم نكن نعرفها

    ردحذف

3151729196330782963
https://www.tabebk-alyoumy.com/