-->

وصفات استعمال الخميرة في زيادة الوزن بسرعة

Dr Eman Masoud مايو 25, 2023 سبتمبر 14, 2023
للقراءة
كلمة
1 تعليق
نبذة عن المقال: إن الخميرة من الفطريات التي تحتوي علي خلية واحدة وهي عبارة عن نوعان الخميرة البيرة وخميرة الخبز أو ما تسمي بالخميرة الفورية وكذلك توجد أقراص الخميرة
-A A +A

إن الخميرة من الفطريات التي تحتوي علي خلية واحدة وهي عبارة عن نوعان الخميرة البيرة وخميرة الخبز أو ما تسمي بالخميرة الفورية ، وكذلك توجد أقراص الخميرة في الصيدلية ،فخميرة الخبز تقوم بإفراز بعض الانزيمات التي تعمل علي تخمير الكربوهيدرات ثم تتحلل وينتج عنها غاز ثاني أكسيد الكربون والذي يساعد علي التمدد والزيادة في الحجم.

كما أن الخميرة تحتوي علي كمية من البروتين وفيتامين ب والذي يساعد بشدة في عملية التمثيل الغذائي كما أنها أيضا تحتوي علي كميات كبيرة من الأحماض الأمينية والتي تفيد الجسم بشكل كبير جدا وتقوم أيضا بتقوية الجهاز المناعي للفرد فتدعم مناعته وتقويها وتساعد في تكوين الأحماض النووية أيضا للجسم.

وصفات استعمال الخميرة في زيادة الوزن بسرعة
وصفات استعمال الخميرة في زيادة الوزن بسرعة

علاج النحافة بالخميرة في اسرع وقت

حيث أن الخميرة تحتوي علي كميات كبيرة جدا من العناصر الغذائية الأساسية والضرورية للجسم فهي تحتوي علي الحديد والفوسفور والبوتاسيوم وكميات كييرة جدا من البروتين والفيتامينات مثل فيتامين ب لذلك فهي تعمل علي زيادة قدرة الجهاز الهضمي علي الامتصاص مما تعمل علي زيادة الوزن.

كما أن الخميرة تؤثر علي الدهون هتعمل علي منع تحللها مما يؤدي الي تراكهما داخل الجسم وبالتالي فانها تعمل علي زيادة الوزن وكذلك فان الخميرة لها قدرة عالية أيضا علي فتح الشهية فتجعل الفرد يريد أن يتناول الكثير من الغذاء طوال اليوم مما تعمل علي زيادة الوزن بشكل فعال.

إقرأ أيضاً:

وصفات لزيادة الوزن والقضاء علي النحافة بسرعة

وصفات تناول الأفوكادو لزيادة الوزن في وقت قصير

وصفة البطاطس لزيادة الوزن والقضاء على النحافة

فوائد تناول الطحينة لزيادة الوزن ووصفاتها المختلفة

فوائد تناول زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

فوائد الخميرة في زيادة الوزن

حيث أن للخميرة الكثير من الفوائد المتعددة والمفيدة للجسم والتي تعمل علي زيادة الوزن لاحتوائها علي كثير من العناصر والمواد الغذائية اللازمة للجسم كالفوسفور والبوتاسيوم والحديد وكذلك الأحماض الأمينية والفيتامينات كفيتامين ب والتي تفيد الجسم بشكل كبير وملحوظ ومن أهم هذه الفوائد ما يلي:

  • لها قدرة عالية علي تقليل الألم والالتهاب في الأعصاب.
  • تقلل من مستوي الكوليسترول في الدم مما تقلل من الإصابة بتصلب الشرايين .
  • لها قدرة علي الحماية من الإصابة بالأنيميا لاحتوائها علي الحديد.
  • تساعد علي التخلص من الأرق وصعوبة النوم.
  • تعمل علي التخلص من النقرس.
  • تساعد الخميرة في القضاء علي الصداع.
  • تعمل الخميرة علي إعطاء البشرة نضارة عالية.
  • تساعد الخميرة علي التخلص من حب الشباب .
  • تعمل الخميرة علي التخلص من الروؤس السوداء.
  • تعمل الخميرة علي تعزيز الجهاز المناعي وتقويته.
  • تعمل الخميرة علي التخلص من الكالسيوم الزائد في الجسم لاحتوائها علي الفوسفور.

وصفات استخدام الخميرة في زيادة الوزن في وقت قصير

كما أنه هناك العديد من الوصفات التي يمكن تناولها باستخدام الخميرة للتخلص من النحافة والحصول علي الزيادة في الوزن وفتح الشهية وإمداد الجسم بالعديد من العناصر والمواد الغذائية اللازمة للجسم والتي تعمل علي زيادة الوزن بشكل سريع وفعال ومن أهم هذه الوصفات المستخدمة هي ما سوف نقدمه لك في هذا الموضوع.

وصفة الخميرة مع الحلبة لزيادة الوزن

حيث يتم وضع كمية من الحلبة المطحونة علي النار وتركها حتي التحميص ثم نضيف اليها كوب من الماء حتي الغليان ثم نضع هذا المزيج حتي البرودة ثم نضع عليها كمية من الخميرة ونقوم بالتقليب جيدا حتي الذوبان ونضع عليه ملعقتان كبيرتان من العسل ونقلبها جيدا ثم يتم تناول هذا المزيج ٣ مرات يوميا مما يعمل علي زيادة الوزن بشكل فعال وسريع.

وصفة تناول الخميرة قبل الفطار 

حيث أنه عند تناول الخميرة قبل الفطار تعمل علي فتح الشهية وشعور الفرد بالجوع طوال اليوم وتناول الكثير من الغذاء مما تعمل علي زيادة نشاط الفرد وزيادة حيويته طوال اليوم وقدرته علي القيام بمهامه اليومية بشكل طبيعي وجيد .

وصفة الخميرة مع السكر 

نضع ملعقة كبيرة من الماء علي كوب من الماء وملعقة من السكر ثم نقوم بمزج الخليط جيدا ثم يتم تناول هذا المزيج ثلاث مرات يوميا مما يعمل علي زيادة الوزن والقضاء علي النحافة وإمداد الجسم بالكثير من العناصر والمواد الغذائية اللازمة للجسم.

وصفة الخميرة مع المكسرات

حيث يتم وضع ملعقة كبيرة من الحلاوة الطحنية علي كوب من الحلبة بعد طحنها وكوبان من المكسرات المتنوعة مع ملعقة كبيرة من العسل ومزجهم بشكل جيد في الخلاط ثم نضعه في الثلاجة ويتم تناوله ٣ مرات يوميا مما يعمل علي زيادة الوزن بشكل فعال وسريع وإمداد الجسم بالكثير من العناصر والمواد الغذائية اللازمة للجسم والتي تعمل علي زيادة الوزن والقضاء علي النحافة.

وصفة تناول الخميرة بالسمنة البلدي والحلبة

حيث يتم وضع ملعقتان من السمنة البلدي في إناء علي النار ثم نضعها علي كوب من الحلبة المطحومة وملعقتان من الخميرة الفورية ثم نقلبهم جميعا جيدا حتي يمتزجوا ثم نضع من هذا ابخليط كل يوم ملعقتان علي اللبن أو العصير وتناوله ٣ مرات في اليوم مما يعمل علي زيادة الوزن والقضاء علي النحافة بشكل فعال.

وصفة الخميرة مع الزعتر للقضاء علي النحافة

حيث يتم وضع ملعقة كبيرة من الحلبة وملعقة كبيرة من الزعتر وملعقة كبيرة من الزبيب في الخلاط ونخلطهم جيدا ثم نضع علي هذا الخليط ملعقة صغيرة من الخميرة الفورية وملعقة كبيرة من العسل ويتم تناول ملعقتان كبيرتان من هذا الخليط يوميا صباحا ومساء يزيد من الوزن ويقضي علي النحافة بشكل فعال وسريع.

وصفة الخميرة مع اللبن

حيث يتم وضع ملعقة من الخميرة علي كوب دافئ من الحليب ويضاف عليه ملعقتان من السكر ويتم تناوله يوميا صباحا ومساء مما يزيد من الوزن ويقضي علي النحافة ويحافظ علي حيوية ونشاط الجسم وإمداده بالعناصر اللازمة له.

وصفة الخميرة والأفوكادو للقضاء على النحافة

حيث يتم وضع ملعقة كبيرة من الخميرة في كوب من الحليب الدافئ ثم نضيف عليها كوب من خليط الأفوكادوا وملعقتان من السكر ونمزجهم جيدا ثم يتم تناول هذا المشروب صباحا ومساء للقضاء علي النحافة وزيادة الوزن .

وصفة الخميرة مع اللوز

حيث يتم وضع ملعقة كبيرة من الخميرة علي كوب من الحليب المغلي وتترك حتي تبرد ثم يتم وضع ملعقة من اللوز المطحون وملعقتان من الحلبة المطحونة وملعقة كبيرة من العسل ونخلطهم جيدا ويتم تناولهم صباحا ومساء للقضاء علي النحافة والحصول علي وزن زائد.

وصفة إضافة الخميرة علي الوجبة الغذائية

حيث يتم وضع ملعقتان كبيرتان من الخميرة علي الوجبات الغذائية التي تحتوي علي سعرات عالية للحصول علي وزن زائد والتخلص من زيادة الوزن بشكل فعال وجيد.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Dr Eman Masoud

الكاتب Dr Eman Masoud

دكتورة وكاتبة وناشئة محتوى طبي على الانترنت أسعى الى تقديم الكثير من المعلومات الطبية بشكل مبسط

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

1 تعليقات

3151729196330782963
https://www.tabebk-alyoumy.com/