-->

وصفات سحرية لإستخدام الشوفان في زيادة الوزن

Dr Eman Masoud يونيو 14, 2023 سبتمبر 14, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: إن الشوفان واحد من أهم الحبوب الغذائية التي تحتوي علي الكثير من الألياف والعناصر اللازمة لصحة جسم الفرد مثل الماغنيسيوم والحديد وفيتامين ب
-A A +A

إن الشوفان واحد من أهم الحبوب الغذائية التي تحتوي علي الكثير من الألياف والعناصر اللازمة لصحة جسم الفرد مثل الماغنيسيوم والحديد وفيتامين ب ولكنه من المواد التي تستخدم إما في زيادة أو نقص الوزن علي حسب المواد المضافة إليه وكذلك الكمبة المستخدمة منه .

فإذا تم إضافة بعض المواد الغذائية مثل اللبن والموز أوالشيكولاتة أو البروتينات إلي الشوفان أصبح له دور أساسي في زيادة الوزن وكذلك إذا كان الفرد يتناول نصف كوب من الشوفان فعليه أن يتناول كوب كامل فزيادة الكمية من أي مواد غذائية تعمل علي زيادة الوزن لذلك فإن الشوفان يستخدم في زيادة أو نقص الوزن ويتناوله الرياضيين بشكل أساسي.

وصفات سحرية لإستخدام الشوفان في زيادة الوزن
وصفات سحرية لإستخدام الشوفان في زيادة الوزن

الطرق استعمال الشوفان في زيادة الوزن

عند وضع ملعقتين من زبدة الفول السوداني علي الشوفان يساعد في زيادة الوزن كذلك عند وضع بودرة البروتين أو وضع كمية من المكسرات أو السكر كل هذه المواد تجعله يستخدم لزيادة الوزن.

كما أن إضافة النوتيلا والشيكولاتة والكراميل أو إضافة الفواكهة المختلفة أو الموز والحليب أو جوز الهند وكذلك الحلبة من الوصفات التي تزيد من الوزن وتعمل علي تسمين الجسم بشكل فعال وسريع وكذلك بشكل صحي واكتساب الجسم الكثير من العناصر والمواد الغذائية المفيدة والأساسية للجسم.

إقرأ أيضاً:

وصفات لزيادة الوزن والقضاء علي النحافة بسرعة

فوائد تناول زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

فوائد تناول الطحينة لزيادة الوزن ووصفاتها المختلفة

وصفات البطاطس لزيادة الوزن والقضاء على النحافة

وصفات تناول الأفوكادو لزيادة الوزن في وقت قصير

وصفات استعمال الخميرة في زيادة الوزن بسرعة

وصفات استخدام الشوفان لزيادة الوزن

كما أنه هناك العديد من الوصفات السحرية التي يمكن أن يقوم بها الفرد ويتناولها في غذائه اليومي لتزيد من وزنه بشكل سريع وتدعمه بالكثير من العناصر والمواد الغذائية اللازمة لنمو جسمه بشكل صحي وكذلك القضاء علي النحافة والخسارة في الوزن ومن أهم هذه الوصفات المستخدمة ما يلي:

  • وصفة تناول الشوفان مع اللبن والموز

 حيث يتم وضع ربع كوب شوفان إلي كوب من اللبن المغلي لمدة خمسة دقائق ويوضع عليه ثمرة من الموز مقطعة في صورة حلقات صغيرة و ملعقتان من العسل وبعض المكسرات فهذه الإضافات تزيد من السعرات الحرارية ويتم تناوله يوميا بشكل مستمر ودائم يعمل علي زيادة الوزن بشكل فعال وسريع.

  • تناول الشوفان مع بذور الشيا واللبن

حيث يتم وضع نصف كوب من الشوفان مع بذور الشيا وكوب من اللبن وإضافة بعض الفواكهة التي يريدها الفرد وتناوله يوميا بشكل أساسي يعمل علي زيادة الوزن وتسمين الجسم والقضاء على النحافة.

  • وصفة الشوفان مع البروتين والموز واللبن

حيث يتم وضع كوب من الشوفان علي كوب من اللبن وثمرة من الموز و٢ ملعقة كبيرة من بودرة البروتين ويتم خلطها جيدا في الخلاط لكي تصبح ناعمة وسهلة الشرب والتناول ويتم تناول هذا الخليط يوميا بشكل دائم يساعد علي القضاء علي النحافة وزيادة الوزن وتسمين الجسم بشكل فعال.

  • وصفة الشوفان وحليب اللوز والزبادي والتوت

حيث يتم وضع كوب من الشوفان مع كوب من حليب اللوز وعلبة كبيرة من الزبادي وإضافة ثمرة من الموز وقطع من التوت وخلطهم جيدا في وعاء والاحتفاظ به في الثلاجة وتناوله كل يوم صباحا بشكل دائم يعمل هذا الخليط علي زيادة الوزن.

  • وصفة الشوفان مع زبدة الفول السوداني واللبن

حيث يتم وضع كوب من اللبن المغلي علي نصف كوب من الشوفان ويتم وضعهم علي النار لمدة خمسة دقائق ثم نتركة لمدة دقيقتان ونضع عليه ملعقتان كبيرتان من زبدة الفول السوداني وثمرة من الموز وكمية كافية من الزبيب بمقدار ربع كوب وملعقتان كبيرتان من العسل وتناولهم كل يوم علي الفطار يزيد من الوزن بشكل فعال وسريع.

  • وصفة الشوفان مع النوتيلا واللبن

حيث يتم وضع ملعقتان كبيرتان من السكر وملعقتان كبيرتان من الزبدة وكوب من الحليب علي النار ونقلبة بءكل جيد ثم نتركه يغلي ثم نضع عليه ملعقة صغيرة من الفانيليا وكوب من النوتيلا ونقلبه جيدا حتي يمتزج ثم نضيف كوبان من الشوفان ونمزجهم بشكل جيد ثم نضعه في الثلاجة وتناولها كل يوم صباحا يزيد من الوزن بشكل فعال.

  • وصفة الشوفان مع الشيكولاتة واللبن

حيث يتم وضع نصف كوب من اللبن علي النار حتي يغلي ونضيف عليه الشوفان لمدة خمسة دقائق ثم نتركة حتي يبرد ثم بعد ذلك نضع عليهم نصف كوب من الشيكولاتة السائلة وملعقة كبيرة من العسل وملعفة صغيرة من الفانيليا ويتم خلطهم جيدا في الخلاط وتناول هذا المزيج كل يوم في الفطار بشكل مستمر يعمل علي زيادة الوزن بشكل سريع.

  • وصفة الشوفان مع الفواكة المختلفة المجففة

حيث يتم وضع كوبان من اللبن وكوب من الشوفان علي النار حتي الغليان ثم نضع ربع ملعقة من القرفة ونقلب جيدا ثم نضع ملعقتان كبيرتان من العسل و كمية من الزبيب والمشمش و التفاح والتين والبرقوق المجفف بمقدار كوب ويتم مزجهم جيدا ثم يوضع ثلاث ملاعق كبيرة من المكسرات مثل الكاجو اللوز وعين الجمل لتزيين الطبق وتناول هذا المزيج كل يوم يساعد علي زيادة الوزن والتسمين .

  • وصفة الشوفان مع الكاكو وحليب جوز الهند

حيث يتم وضع كوب من الشوفان مع كوبان من حليب جوز الهند و ربع كوب من الكاكو وملعقتان كبيرتان من العسل ويتم خلطهم جيدا في الخلاط ثم نضع هذا الخليط علي النار لمدة ٥ دقائق جتي يزداد سمكه ثم يتم تناوله كل يوم صباحا مما يزيد في الون بشكل سريع ويقضي علي النحافة ونقص الوزن.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Dr Eman Masoud

الكاتب Dr Eman Masoud

دكتورة وكاتبة وناشئة محتوى طبي على الانترنت أسعى الى تقديم الكثير من المعلومات الطبية بشكل مبسط

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3151729196330782963
https://www.tabebk-alyoumy.com/