-->

طرق تناول الشاي الأخضر لإنقاص الوزن في وقت قصير

Dr Eman Masoud مايو 29, 2023 يونيو 14, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: إن الشاي الأخضر من أكثر المشروبات التي تحتوي علي الكثير من المركبات النافعة للجسم فهو يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة بالإضافة إلى مادة الثيانين
-A A +A

إن الشاي الأخضر من أكثر المشروبات التي تحتوي علي الكثير من المركبات النافعة للجسم فهو يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة بالإضافة إلى مادة الثيانين  والتي تعمل علي تقليل التوتر والقلق لما لها من تأثير علي المخ ووظائفه فتساعد علي الراحة والاسترخاء.

وكذلك يحتوي علي الكافيين الذي يلعب دور كبير في الخلايا العصبية فهو يقوي وظيفاتها ويحسن من الذاكرة ويزيد من الانتباه والتركيز للفرد ،كما أنه له تأثير كبير في إنقاص الوزن والوقاية من أمراض القلب وكذلك الوقاية من ارتفاع السكر في الدم.

وصفات تناول الشاي الأخضر لإنقاص الوزن
وصفات تناول الشاي الأخضر لإنقاص الوزن

اهمية الشاي الأخضر في انقاص الوزن

إن الشاي الأخضر له تأثير كبير جدا في تخسيس وإنقاص الوزن فهو يعمل علي حرق الدهون ولكن إذا تم تناوله في الوقت المناسب له مثل بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة في الصباح الباكر وكذلك قبل ممارسة أي تمرينات رياضية وقبل الذهاب إلي النوم.

ولكن إذا كان الفرد يشتكي بأي ألم في المعدة أو لديه مشكلة في الكبد فعليه تناول هذا الشاي بعد تناول الوجبات الأساسية حتي لا يشعر بألم ، فتناول ما يقرب من أربع أكواب من الشاي الأخضر في اليوم يعمل علي تقليل التعب والقلق والتوتر ويساعدك علي نوم جيد أثناء الليل.

إقرأ أيضاً:

وصفات للتخسيس والحصول علي وزن مثالي

فوائد تناول الكمون المغلي للتخسيس

فوائد تناول الماء الدافئ بالليمون للتخسيس وانقاص الوزن

وصفات استعمال الكزبرة الناشفة في التخسيس وإنقاص الوزن

فوائد تناول الشاي الأخضر للتخسيس

كما أنه هناك العديد من الوظائف المتعددة لتناول الشاي الأخضر وذلك لاحتوائه علي الكثير من المواد المختلفة التي تفيد الجسم وتقي من العديد من الأمراض المختلفة كأمراض القلب وارتفاع السكر وكذلك ارتفاع الكوليسترول وأمراض المخ وكذلك السرطان ومن أهم هذه الفوائد المتنوعة ما يلي:

  1. يساعد الشاي الأخضر في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.
  2. يساعد الشاي الأخضر في  في خفض نسبة السكر في الدم.
  3. يقي الشاي الأخضر من أمراض السرطان .
  4. يساعد الشاي الأخضر في حرق الدهون .
  5. يساعد الشاي الأخضر في إنقاص الوزن.
  6. كما يساعد الشاي الأخضر علي الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية .
  7. كما يحتوي الشاي الأخضر علي الكاتيكين الذي يساعد في محاربة البكتيريا.
  8. كما يقي الشاي الأخضر من الإصابة بهشاشة العظام.
  9. الشاي الأخضر له دور كبير في وظائف المخ والشعور بالاسترخاء والراحة.
  10. يعزز ويقوي الشاي الاخضر الخلايا العصبية .
  11. يحافظ الشاي الأخضر علي الأسنان من التسوس.
  12. يساعد الشاي الأخضر علي نضارة وحيوية البشرة والقضاء غلي التجاعيد.
  13. ينقي الشاي الأخضر الجسم من السموم.

وصفات تناول الشاي الأخضر للتنحيف

هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لإنقاص الوزن بواسطة الشاي الأخضر لما له من فوائد متعددة لاحتوائة علي الكثير من المواد الأساسية المفيدة والتي يمكن استخدامها للتخسيس وخسارة الوزن وحرق الدهون بفاعلية والقضاء علي الوزن الزائد ويتم عمل هذه الوصفات كالآتي:

  • تناول كوب الشاي الأخضر الساخن

حيث يتم وضع ملعقة من الشاي الأخضر علي كوب به ماء مغلي ويتم تركه لمدة دقيقتان ثم تناوله يعمل علي إنقاص الوزن وتخسيس الجسم بشكل فعال وجيد  والقضاء علي السمنة.

  • وصفة تناول الشاي الأخضر بالليمون والنعناع

 حيث يتم وضع ملعقة من الشاي الأخضر  وورق من النعناع في كوب ويتم وضع الماء المغلي عليه وعصير الليمون وملعقة من عسل للنحل وتقليبه جيدا وتناوله مما يؤدي إلي إنقاص الوزن والتخسيس .

  • وصفة الشاي الأخضر المثلج لإنقاص الوزن

حيث يتم وضع ملعقة من الشاي الأخضر وأوراق النعناع في كوب ثم يتم وضع الماء المغلي عليه ثم تركه لمدة ٣ ساعات ثم يوضع عليه قطع الثلج وتناوله مما يعمل علي إنقاص الوزن وخسارته بشكل فعال وجيد والقضاء علي السمنة.

  • وصفة تناول الشاي الأخضر مع الزنجبيل

حيث يتم غلي كوب من الماء ثم يوضع عليه ملعقة من الشاي الأخضر وربع ملعقة من الزنجبيل عليه ثم يترك لمدة خمسة دقائق وتناوله يعمل هذا المشروب علي النحافة والقضاء علي الوزن الزائد ويساعد علي التخسيس بشكل جيد وفعال.

  • وصفة تناول الشاي الأخضر مع اللافندر

حيث يتم غلي كوب من الماء ثم يوضع عليه ملعقة من الشاي الأخضر ونصف ملعقة من أزهار اللافندر ثم نقوم بغلي هذا الخليط مرة أخري لمدة دقيقة ثم نتركه يبرد ثم يتم تناوله يساعد هذا المشروب علي القضاء علي الوزن الزائد ويساعد في التخسيس .

  • وصفة الشاي الأخضر مع الزبادي والمانجو والكيوي

حيث يتم وضع علبة من الزبادي وثمرة من المانجو و٣ ثمرات من الكيوي وملعقتان من العسل وكوب من الماء في الخلاط وخلطهم جيدا ثم يتم وضعهم في الثلاجة ووضع ملعقة من الشاي الأخضر عليه وتناوله كل يوم يعمل هذا المشروب علي خسارة الوزن والقضاء علي السمنه بشكل فعال ومثالي.

أضرار تناول الشاي الاخضر بكثرة

حيث هناك العديد من الأضرار التي قد يسببها الشاي الأخضر لصاحبه علي الرغم من فوائده الكثيرة جدا إلا أنه له العديد من الأثار الجانبية وخاصة عند تناوله بدون طعام وخاصة للأفراد الذين يعانون من ألم في المعدة أو الكبد فقد يؤثر عليهم بالسلب ويجعلهم يشعروا بالكثير من الأعراض الجانبية ومنها ما يلي:

  • الشعور بالحموضة.
  • الإصابة بالأنيميا.
  • حدوث مشاكل في الكبد.
  • الشعور بالصداع.
  • الشعور بحرقان في المعدة.
  • حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي.
  • الشعور بالغثيان.
  • الإصابة بقرحة في المعدة.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Dr Eman Masoud

الكاتب Dr Eman Masoud

دكتورة وكاتبة وناشئة محتوى طبي على الانترنت أسعى الى تقديم الكثير من المعلومات الطبية بشكل مبسط

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3151729196330782963
https://www.tabebk-alyoumy.com/