-->

وصفات تناول الأفوكادو لزيادة الوزن في وقت قصير

Dr Eman Masoud مايو 27, 2023 سبتمبر 14, 2023
للقراءة
كلمة
1 تعليق
نبذة عن المقال: إن فاكهة الأفوكادو من أكثر الفواكهة التي لها تأثير كبير في زيادة الوزن وذلك لاحتوائها علي الدهون وهذا لا يوجد في الأنواع الأخري من الفواكهة
-A A +A

إن فاكهة الأفوكادو من أكثر الفواكهة التي لها تأثير كبير في زيادة الوزن وذلك لاحتوائها علي الدهون وهذا لا يوجد في الأنواع الأخري من الفواكهة ولكن الكثير منا لا يعرف فائدة هذه الفاكهة في زيادة الوزن والتسمين وفوائدها الأخري الكثيرة فعي تحتوي علي الألياف وتحتوي أيضا علي مواد مضادة للأكسدة.

فهي تقي من الإصابة بالشيخوخة المبكرة وتحتوي علي فيتامينات عديدة مثل فيتامين E وكذلك فيتامين B كما أنها تحتوي أيضا علي نسبة عالية من السعرات الحرارية اللازمة لزيادة الوزن والتسمين والقضاء علي النحافة وتحتوي أيضا علي معادن أساسية للجسم كالماغنيسيوم والبوتاسيوم فهي تساعد في عملية الهضم بشكل كبير.

وصفات تناول الأفوكادو لزيادة الوزن في وقت قصير
وصفات تناول الأفوكادو لزيادة الوزن في وقت قصير

تأثير تناول عصير الأفوكادو على زيادة الوزن

إن عصير الأفوكادو يحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية الضرورية لنمو الجسم وزيادة الوزن بشكل سريع وفعال كالحديد و الكالسيوم وفيتامين B12 وفيتامين ج والبروتين والماغنيسيوم والفوسفور والصوديوم وفيتامين B6 كل هذه الفيتامينات والعناصر الغذائية تفيد الجسم جدا وتعمل علي زيادة الوزن والتسمين وتقضي علي النحافة.

لذلك فإن جميع أخصائي التغذية ينصحوا بتناول هذه الفاكهة الجميلة التي تلعب دور كبير وعظيم في زيادة الوزن والتسمين وكذلك زيادة كتلة الجسم لاحتوائها علي الكثير من الألياف والعناصر الغذائية والدهون الصحية النافعة للجسم والتي تزيده بشكل فعال وسريع وملحوظ.

إقرأ أيضاً:

وصفات لزيادة الوزن والقضاء علي النحافة بسرعة

وصفات استعمال الخميرة في زيادة الوزن بسرعة

وصفة البطاطس لزيادة الوزن والقضاء على النحافة

فوائد تناول الطحينة لزيادة الوزن ووصفاتها المختلفة

فوائد تناول زبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

فوائد تناول فاكهة الأفوكادو في زيادة الوزن

كما أنه هناك العديد من الفوائد الكثيرة لفاكهة الأفوكادو ليست في زيادة الوزن فقط ولكنها تفيد الجسم بشكل كبير لاحتوائها علي الكثير من الفيتامينات والمعادن والألياف والدهون الصحية والعناصر الغذائية المهمة للجسم ومن أهم هذه الفوائد المتعددة لتناول الأفوكادو ما يلي:

  1. يقي الأفوكادو من حدوث هشاشة العظام.
  2. يحمي الأفوكادو العين من الأشعة فوق البنفسجية.
  3. يقلل الأفوكادو من نسبة الكوليسترول .
  4. يحافظ الأفوكادو علي القلب والأوعية الدموية.
  5. يحافظ الأفوكادو علي الجسم من الإصابة بالسرطان.
  6. يقي الأفوكادو من التهابات الأمعاء.
  7. يزيد الأفوكادو من نسبة البوتاسيوم .
  8. يقي الأفوكادو من حدوث الاكتئاب .
  9. يقي الأفوكادو من حدوث تضخم البروستاتا.
  10. يعمل الأفوكادو علي تنقية البشرة وإشراقها.
  11. يحافظ الأفوكادو علي صحة ولمعان الشعر .
  12. يقي الأفوكادو من حدوث التلف الخلوي للأطفال.
  13. يحتوي الافوكادو علي الكثير من الفيتامينات والمعادن والعناصر الأساسية كالحديد واليروتين وفيتامين B6 و B12 والبوتاسيوم والفوسفور والصوديوم والكالسيوم.

وصفات تناول الأفوكادو زيادة الوزن وعلاج النحافة

حيث أنه يوجد الكثير من الطرق والوصفات التي يمكن استخدامها عن طريق تناول فاكهة الأفوكادو للتسمين وزيادة الوزن بشكل سريع وفعال والقضاء علي النحافة بشكل ملحوظ لما لها من فوائد كثيرة ومتعددة وسوف يتم توضيح هذه الطرق والوصفات بالتفصيل كما يلي:

  • وصفة تناول الأفوكادو من اللبن والعسل

حيث يتم وضع كوب من اللبن وثكرة من فاكهة الأفوكادو المقشرة وملعقة كبيرة من العسل وخلطهم جيدا في الخلاط وتناوله كل يوم بشكل مستمر منا يعمل علي زيادة الوزن والحصول علي الكثير من السعرات الحرارية اللازمة لزيادة الوزن والتسمين.

  • وصفة الأفوكادو مع الموز واللبن والشيكولاتة

حيث يتم وضع ثمرة من الأفوكادو مقشرة وكوب من اللبن وثمرة من الموز وملعقة كبيرة من العسل وملعقتان كبيرتان من الكاكو ويتم خلطهم جيدا في الخلاط وتناول هذا المزيج كل يوم باستمرار مما يزيد من الوزن ويقضي علي النحافة بشكل سريع.

  • وصفة تناول الأفوكادو مع اللحوم

حيث يتم إضافة الافوكادو إلي بعض وجبات اللحوم مع تنتول المخبوزات مما يعمل علي زيادة السعرات الحرارية اللازمة لزيادة الوزن والتسمين والقضاء علي النحافة بشكل سريع وفعال .

  • وصفة الأفوكادو مع الجمبري وزيت الزيتون وخس

حيث يتم إضافة ثمرة مقشرة من الأفوكادو علي الجمبري والخس بعد طهيه جيدا ثم يضاف إليه زيت الزيتون وبعض الملح والخردل مما يعمل علي زيادة الوزن والتسمين ويقضي علي النحافة بشكل فعال وملحوظ.

  • وصفة تناول الأفوكادو مع الخس والجوز

حيث يتم إضافة ثمرة من الأفوكادو و٥٠ جرام من الجوز مع الخس الأخضر وثلاثة ملاعق من زيت الزيتون وكذلك عصير الليمون وتناوله كل يوم باستمرار مما يزيد من الوزن ويقضي علي النحافة.

  • وصفة تناول الأفوكادو مع المكرونة والدجاج

حيث يتم وضع ثمرتين من الأفوكادو مع الدجاج وربع كيلو من المكرونة مع إضافة الثوم والليمون والملح وزيت الزيتون وتناول هذه الوجبة بشكل مستمر مما يزيد من الوزن ويقضي علي النحافة بشكل سريع.

  • وصفة سموزي الأفوكادو مع زبدة الفول السوداني

حيث يتم وضع ٦ حبات من التمر مع نصف كوب من الماء وخلطهم ثم إضافة كوب وربع من الأفوكادو المطحون و٤ ملاعق كببرة من زبدة الفول السوداني وكوبان من الحليب وربع ملعقة من القرفة وملعقتان من الكاكو وخلطهم جميعا جيدا حتي تمام التجانس ووضعهم في الثلاجة وتناول هذا الأسموذي بشكل مستمر مما يزيد من الوزن لما فيه من نسبة عالية من السعرات حرارية مما يزيد من الوزن ويقضي علي النحافة بشكل سريع وفعال. 

اضرار الافوكادو عند الافراط فى تناوله

كما أنه يوجد بعض الأضرار والأثار الجانبية التي تنتج من الإفراط في تناول الأفوكادو وذلك عند تناول الكثير منعا بشكل مستمر كل يوم فهي تؤثر علي المعدة وكذلك الكبد وكذلك القولون وأيضا فانها تؤثر علي الحوامل والمرضعات ومن أهم هذه الأضرار والأثار الجانبية للإفراط في تناول الأفوكادو ما يلي:

  • قد يؤدي إلي تلف في الكبد .
  • قد تتداخل مع أدوية تجلط الدم.
  • قد تؤدي الي حدوث ألم في المعدة.
  • قد تؤدي إلي حدوث انتفاخ في البطن.
  • إذا كان الشخص يعاني من حساسية اللاتكس فقد يظهر عليه أعراض حساسية.
  • قد يؤدي الي زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.
  • قد يؤدي إلي زيادة نسبة البوتاسيوم في الجسم.
  • يؤدي إلي حدوث انتفاخ في القولون العصبي .
  • يؤدي إلي حدوث صداع.
  • قد تتسبب في حدوث حساسية في الفم.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Dr Eman Masoud

الكاتب Dr Eman Masoud

دكتورة وكاتبة وناشئة محتوى طبي على الانترنت أسعى الى تقديم الكثير من المعلومات الطبية بشكل مبسط

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

1 تعليقات

  1. غير معرف10/23/2023

    أول مرة أعرف هذه المعلومات عن الافوكادو

    ردحذف

3151729196330782963
https://www.tabebk-alyoumy.com/