-->

وصفات للتخسيس والحصول علي وزن مثالي

Dr Eman Masoud مارس 24, 2023 يونيو 07, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: إن الكثير منا يبحث عن الوصفات السريعة السهلة التي تخلصهم من الزيادة في الوزن بطريقة سهلة وبسيطة وذلك باستخدام مكونات موجودة في المنزل للحصول علي جسم
-A A +A

إن الكثير منا يبحث عن الوصفات السريعة السهلة التي تخلصهم من الزيادة في الوزن بطريقة سهلة وبسيطة وذلك باستخدام مكونات موجودة في المنزل للحصول علي جسم رشيق والحصول علي وزن مثالي ولكن بدون أي رجيم فقط باتباع نظام غذائي سليم وتقليل الغذاء الذي يتناوله .

كذلك الامتناع عن تناول الدهون والكثير من السكريات وممارسة الكثير من التمرينات الرياضية يساعد في خسارة الوزن والحصول علي وزن مثالي وصحي وبالتالي يصبح الجسم رشيق وصحي  ويستطيع الفرد القيام بأنشطته اليومية بسهولة ويسر ولا يشعر بالتعب الذي كان يشعر به والإرهاق الشديد عند بذل اي مجهود بدني بسيط.

وصفات للتخسيس والحصول علي وزن مثالي
وصفات للتخسيس والحصول علي وزن مثالي

التخلص من الكرش والأرداف بوصفات سريعة

 يعاني العديد  من الأفراد من وجود كرش وزيادة في الأرداف وذلك لتناولهم الكثير من الدهون مما يشكل لهم الإصابة بالكثير  من الأمراض المختلفة مثل تصلب الشرايين وأمراض السكر والضغط والقلب وغيرها من الأمراض الأخري كما انهم لا يستطيعون ارتداء العديد من الملابس ويشعرون بإحراج وتوتر طيلة الوقت وأكثرهم لا يريدون الخروج .

كما يعاني هؤلاء الأشخاص من الشعور بالتعب المستمر وعدم القدرة علي الحركة ولا حضور الكثير من المناسبات العامة أو التقديم لوظائف معينة لشعوره بالأسف والإحراج لما هو فيه ولكن عند استخدامه لهذه الوصفات يصبح بمظهر جميل وجيد ويستطيع القيام بكل ما يريده بشكل طبيعي.

أقرأ أيضاً:

طرق تناول الشاي الأخضر لإنقاص الوزن في وقت قصير

فوائد تناول الكمون المغلي للتخسيس

فوائد تناول الماء الدافئ بالليمون للتخسيس وانقاص الوزن

وصفات طبيعية سريعة للتخسيس والحصول علي وزن مثالي

حيث يوجد الكثير من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في المنزل بشكل سهل وبسيط وكذلك الحصول علي نتيجة سريعة وفعالة في وقت قليل للحصول علي وزن مثالي و تخسيس الجسم بطرق آمنه وطبيعية ومن أهم هذه الوصفات ما يلي :

  • تناول الليمون مع الماء الدافئ صباحا 

حيث يتم وضع عصي  الليمون علي كوب من الماء الدافئ يوميا في الصباح قبل تناول أي طعام يقوم هذا المشروب علي التخلص من الدهون الموجودة في

الجسم بشكل فعال مما يساعد علي تخسيس الجسم وفقد الوزن والحصول علي وزن مثالي جميل .

  • تناول الشاي الأخضر كل يوم 

حيث أن الشاي الأخضر يحتوي علي الفيتامينات التي تساعد الجسم علي فقد الدهون وخسارة الوزن والحصول علي وزن مثالي وصحي .

  • تناول الكمون صباحا يوميا 

حيث يتم وضع الكمون علي كوب من الماء المغلي كل يوم في الصباح دون تناول أي طعام يعمل علي خسارة الوزن لما يسببه من فقد في الدهون الموجودة في الجيم وتخسيسه والحصول علي وزن مثالي.

  • تناول الكثير من الماء 

حيث أن شرب الكثير من الماء يوميا يعمل علي امتلاء المعدة وكذلك شعور الفرد بالشبع وعدم الجوع مما يساعد علي تقليل الدهون وتخسيس الجسم والحصول علي وزن مثالي وصحي .

  • أكل الخضار والفواكه

حيث أن تناول العديد من الخضار والفاكهة يحتوي علي العناصر الأساسية التي يحتاجها الجسم من فيتامينات ومعادن مهمة للجسم وايضا تساعد الفرد علي الشبع وعدم الشعور بالجوع مما يساعد في تخسيس الجسم والحصول علي المثالية في الوزن.

  • أكل الثوم صباحا كل يوم 

عند تناول الثوم وتكون كميته بقدر استطاعة الفرد في الصباح بدون اي تناول طعام قبله يوميا يساعد علي فقد الدهون من الجسم وخاصة منطقة البطن مما بعمل علي فقد الوزن والحصول على الوزن المثالي.

  • الامتناع عن تناول السكريات 

حيث أن عند تناول السكريات التي توجد في المشروبات الغازية والحلوي وغيرها من الأطعمة الغير طبيعية تعمل علي زيادة كمية الدهون في الجسم مما يؤدي الي زيادة الوزن لذلك لابد من الامتناع عن تناولها للحصول علي وزن مثالي .

  • تناول العسل الابيض والخل

حيث يتم وضع ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من الخل علي كوب به ماء ويتم تناوله قبل تناول أي وجبة غذائية مما يؤدي الي القضاء علي الدهون والحفاظ علي الجسم والحصول علي وزن مثالي .

  • تناول النعناع مع الزنجبيل في الصباح

حيث يتم احضار كوب به ماء مغلي ووضع ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع النعناع وتناوله يوميا في الصباح قبل تناول أي طعام يقضي علي الدهون الزائدة في الجسم ويعمل علي التخسيس والحصول علي الوزن المثالي والصحي.

  • ممارسة التمرينات الرياضية

حيث أن ممارسة التمرينات الرياضية بصفة مستمرة تعمل علي التخلص من الدهون في الجسم وخاصة عند ممارسة اليوجا مما تجعل الفرد بفقد وزنه الزائد ويحصل علي الوزن الصحي المثالي له .

  • أخذ قسط كافي من الراحة ليلا

لا بد من أخذ قسط كافي من الراحة في الليل فيجب أن يرتاح الجسم حوالي ٨ ساعات ليلا للقضاء علي الوزن الزائد والحصول علي وزن مثالي وصحي .

  • تناول عصير البرتقال غير المحلي بالسكر 

حيث انه عند تناول عصير  البرتقال الذي لا يحتوي علي سكر يؤدي الي حرق الدهون الزائدة الموجودة في الجسم والتخلص من الوزن الزائد والحصول علي وزن صحي ومثالي. 

  • تناول القرفة مع عصير الأناناس والليمون

حيث يتم وضع نصف ملعقة من القرفة مع ملعقتين من عصير الليمون علي كوب من الأناناس ويتم تناوله يوميا يحتوي علي الكثير من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم والمواد التي تساعد علي الهضم وفقد الدهون الموجودة في منطقة البطن والتخلص منها والحصول علي وزن مثالي وصحي.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Dr Eman Masoud

الكاتب Dr Eman Masoud

دكتورة وكاتبة وناشئة محتوى طبي على الانترنت أسعى الى تقديم الكثير من المعلومات الطبية بشكل مبسط

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3151729196330782963
https://www.tabebk-alyoumy.com/