-->

وصفات لزيادة الوزن والقضاء علي النحافة بسرعة

Dr Eman Masoud سبتمبر 14, 2023 سبتمبر 14, 2023
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: يعاني الكثير من النحافة وقد يحدث ذلك نتيجة سوء في التغذية أو حدوث مشاكل صحية معينة أو بسبب الحمل أو نتيجة نقص البروتينات في الجسم و كذلك الدهون الصحية
-A A +A

يعاني الكثير من النحافة وقد يحدث ذلك نتيجة سوء في التغذية أو حدوث مشاكل صحية معينة أو بسبب الحمل أو نتيجة نقص البروتينات في الجسم و كذلك الدهون الصحية اللازمة للجسم والكربوهيدرات فلا بد من اتباع نظام غذائي صحي للحصول علي وزن مثالي والتخلص والقضاء علي هذه النحافة التي تحدث .

كما أنه لا بد من زيادة السعرات الحرارية التي يقوم الجسم باستهلاكها ويحدث ذلك بزيادة عدد الوجبات التي يتناولها الفرد في اليوم فإذا كان يتناول ثلاث وجبات كبيرة يتم استبدالهم بخمس أو ست وجبات صغيرة وكذلك تناول الكثير من الألبان خاصة كاملة الدسم والجبن والقشطة يساعد في زيادة السعرات الحرارية للفرد مما يساعده في زيادة وزنه.

وصفات لزيادة الوزن والقضاء علي النحافة بسرعة
وصفات لزيادة الوزن والقضاء علي النحافة بسرعة

علاقة نمط الحياة اليومي بزيادة الوزن

إن نمط الحياة اليومي له تأثير كبير جدا في حدوث زيادة الوزن فلا بد من تجنب التوتر والقلق والتعب النفسي الذي يصيب الفرد و كذلك يجب ممارسة التمرينات الرياضية و أخذ قسط كافي من الراحة خاصة في فترة الليل لا تقل عن ٨ ساعات وتناول الطعام بشكل مستمر حتي عند عدم الرغبة في الأكل.

وقد تحدث هذه النحافة نتيجة عامل وراثي أو القيام بالكثير من الأنشطة البدنية أو نتيجة تناول أدوية معينة او الإصابة لبعض الأمراض الصحية وكذلك الأمراض النفسية  وبذلك يفقد الفرد الكثير من الفيتامينات والعناصر الرئيسية التي يحتاجها الجسم مما يؤثر علي صحته وحدوث الكثير من المشكلات الصحية التي تؤذية وتؤثر بالسلب عليه.

إقرأ أيضاً:

وصفات سحرية لإستخدام الشوفان في زيادة الوزن

فوائد تناول الطحينة لزيادة الوزن ووصفاتها المختلفة

وصفات البطاطس لزيادة الوزن والقضاء على النحافة

وصفات تناول الأفوكادو لزيادة الوزن في وقت قصير

وصفات استعمال الخميرة في زيادة الوزن بسرعة

أفضل وصفات زيادة الوزن والقضاء علي النحافة

حيث يوجد الكثير من الوصفات والطرق التي يمكن استخدامها بمكونات سهلة وبسيطة في المنزل وبالتالي بطريقة اقتصادية موفرة للوقت والجهد  لحدوث زيادة الوزن والتخلص من النحافة التي تصيب الفرد وذلك بشكل سهل وسريع جدا ومن أهم هذه الوصفات المستخدمة ما سوف نقدمه في هذا الموضوع.

تناول اللبن كامل الدسم وكذلك الجبنة والقشطة

حيث أن هذه المواد تحتوي علي الكثير من البروتينات اللازمة لتقوية العضلات وكما انها تعمل علي زيادة السعرات الحرارية في الجسم مما تعمل علي زيادة الوزن والقضاء علي النحافة .

تناول السمك الدهني والسلمون

حيث أن تناول هذا الغذاء يعمل علي زيادة الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم وكذلك زيادة البروتينات والأوميجا 3 والفيتامينات الأخري التي تفيد الجسم مما يؤدي إلي زيادة الوزن.

 تناول الكثير من المكسرات المختلفة للقضاء على النحافة

حيث أن هذه المكسرات تحتوي علي نسبة من الدهون الصحية والبروتينات والتي تعمل علي زيادة السعرات الحرارية في الجسم مما تؤدي إلي زيادة الوزن للفرد و القضاء والتخلص علي النحافة في وقت بسيط.

تناول اللحم الأحمر لزيادة الوزن

حيث أن اللحوم الحمراء تعمل علي زيادة كتلة العضلات وتقويتها وزيادة البروتين الذي يحتاجه الجسم والأحماض الأمينية وبالتالي يعمل علي زيادة وزن الفرد و القضاء علي نحافته.

تناول الشيكولاتة لزيادة الوزن

حيث أن الشيكولاته تحتوي علي مواد مضادة للأكسدة وكذلك الكثير من الألياف التي تفيد الجسم ويحتاجها الفرد في غذائه مما يعمل علي زيادة وزنه و القضاء علي النحافة ونقص الوزن .

تناول البيض لزيادة الوزن

وذلك لاحتواء البيض علي كمية كبيرة من البروتين التي تقوي العضلات وتزيد من كتلتها وتزيد أيضا من الوزن وتقضي علي النحافة ونقص الوزن.

تناول الحلبة مع العسل للقضاء على النحافة

حيث يتم وضع ملعقتين من العسل علي ملعقة من الحلبة ووضعهما علي كوب من الماء المغلي ويتم تناوله ثلاث مرات يوميا يساعد علي زيادة الوزن بشكل فعال وسريع والتخلص علي النحافة.

تناول التمر مع الزبيب والموز والعسل لعلاج النحافة

حيث يتم وضع حوالي عشر تمرات مع عشرين زبيبة وثلاث موزات وثلاث ملاعق من العسل علي ثلاث  أكواب من اللبن وخلطهم جيدا وتناولهم كل يوم هذه الوصفة تزيد من الوزن بشكل فعال وسريع جدا وتعطي طاقة عالية للجسم وتتخلص من النحافة.

وصفة اللبن والموز والعسل وزبدة الفول السوداني لزيادة الوزن

حيث يتم وضع ثلاث ملاعق من زبدة الفول السوداني مع كوبان من اللبن وحبة من الموز و ٢ ملعقة من العسل ويتم خلطهم بشكل جيد وتناولهم يوميا يساعد هذا المشروب علي زيادة الوزن بشكل سريع جدا ويقضي علي النحافة بشكل فعال.

تناول الطحينة للقضاء على النحافة

حيث يتم وضع القليل من الملح والفلفل الأسود والثوم المهروس وملعقتان من الخل ونصف كوب من السمسم  وملعقتان من زيت الزيتون وكوب من الماء ويتم خلطهم بشكل جيد وتناولهم يوميا يزيد من الوزن ويقضي علي النحافة لاحتوائة علي الدهون الصحية التي يحتاجها الجسم.

تناول الأفوكادو لزيادة الوزن في وقت قصير

حيث أن هذه الفاكهة تحتوي علي الكثير من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم وكذلك الدهون الصحية لذلك فهي من أهم الأطعمة التي تستخدم لزيادة الوزن بسرعة وسهولة والقضاء علي النحافة.

تناول السكر مع الزبدة للتخلص من النحافة

حيث يتم وضع ملعقتان من الزبدة مع ملعقتان من السكر وتناولهم كل يوم يساعد علي زيادة الوزن بشكل فعال وسريع ويقضي علي النحافة.

تناول البطاطس يومياً لزيادة الوزن سريعاً

حيث أن البطاطس تحتوي علي كمية كبيرة من الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم فيجب تناولها يوميا  مما تعمل علي زيادة الوزن بسرعة .

تناول اللبن مع المانجو للقضاء على النحافة

حيث يتم وضع كمية من اللبن الدافئ علي المانجو وخلطهم جيدا وتناولهم يوميا يساعد علي زيادة الوزن والقضاء علي النحافة بشكل سريع.

تناول البطاطا المهروسة لزيادة وزنك بسرعة

حيث يتم وضع قطعة من الزبدة وكوبان من اللبن وكوب من الكريمة علي كمية من البطاطا المهروسة وتناولها بشكل مستمر تساعد علي زيادة الوزن بشكل فعال لاحتوائها علي الكثير من الفيتامينات اللازمة للجسم مثل فيتامين ج و فيتامين أ والكثير من المعادن الأخري والمواد المضادة للأكسدة مما تقوي المناعة وتقضي علي النحافة بشكل فعال.

تناول الحلبة مع الخميرة والعسل لزيادة الوزن

حيث ينمو وضع كمية من الحلبة المطحونة وتحميصها علي النار ثم وضع كوب من الماء وتركهم حتي تمام الغليان ثم تركها حتي تبرد ثم يتم إضافة الخميرة وملعقتان من العسل وخلطهم جيدا وتناولهم بشكل مستمر يساعد علي زيادة الوزن والقضاء والتخلص علي النحافة بشكل سريع وفعال .

شارك المقال لتنفع به غيرك

Dr Eman Masoud

الكاتب Dr Eman Masoud

دكتورة وكاتبة وناشئة محتوى طبي على الانترنت أسعى الى تقديم الكثير من المعلومات الطبية بشكل مبسط

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3151729196330782963
https://www.tabebk-alyoumy.com/