-->

أفضل وصفات تنعيم الشعر كالحرير طبيعياً

Dr Eman Masoud يونيو 10, 2024 يونيو 20, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: إن الكثير من النساء والفتيات يردن تنعيم شعرهن في الفترات الأخيرة عن طريق استخدام بعض الوسائل كالكيراتين ولكنه يجعل الشعر معرضا للمواد الكيميائية
-A A +A

إن الكثير من النساء والفتيات يردن تنعيم شعرهن في الفترات الأخيرة عن طريق استخدام بعض الوسائل كالكيراتين ولكنه يجعل الشعر معرضا للمواد الكيميائية التي تعمل علي ضرر وإفساد الشعر ومع ذلك فإنه مكلفا فلا تستطيع الكثير من الفتيات والنساء عمله.

لذلك فإذا كانت الفتاة تريد تنعيم شعرها دون استخدام أي من المواد الكيميائية فلابد من استخدام المواد الطبيعية التي لاتضر الشعر وتتوافر وتتواجد في المنزل فهي غير مكلفة ولكن يجب تكرارها بشكل منتظم ٣ مرات في الاسبوع  حتي لاتضر فروة الشعر إذا تم استخدامها يومياً.

أفضل وصفات تنعيم الشعر كالحرير طبيعياً
أفضل وصفات تنعيم الشعر كالحرير طبيعياً

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر

هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي يمكن استخدامها في المنزل لتنعيم الشعر كالحرير خلال خطوات ومواد طبيعية بسيطة تتواجد معظم هذه المواد في البيت فهي توفر الوقت والجهد وكذلك المال.

فلا نستطيع الذهاب إلي أماكن معينة لعمل وصفات للشعر تقوم بإفساده وضرره وذلك لاحتواها علي الكثير من المواد الكيميائية التي تعمل علي إفساد وضرر الشعر وتعمل علي تساقطه والقضاء عليه وتلف الشعر بشكل تام.

تنعيم الشعر باستخدام جوز الهند

يتم استخدام جوز الهند في وصفات تنعيم الشعر وذلك لأنه من المواد الطبيعية التي تحتوي علي الكثير من العناصر المهمة جدا للشعر فهو يعمل علي منع تساقط الشعر والحفاظ علي الشعر صحي وقوي ولامع وكذلك متألق وجميل لذلك فهو يستخدم كما يلي:

يتم وضع كوب من حليب جوز الهند علي كوب من عصير الليمون ويتم خلطهم جيدا ووضعهم في الثلاجة حتي تتكون طبقة كريمية ، ثم نأخذ هذه الطبقة الكريمية ووضعها علي الشعر بشكل كامل من الجذور للأطراف ، ثم نتركه علي الشعر لمدة ١٠ دقائق 

،ثم نغطيه بمنشفة ساخنة ساعتين ، ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر ، ونقوم بتكرير هذه الوصفة مرتين اسبوعيا .

تنعيم الشعر باستخدام العسل والحليب

إن العسل والحليب من المواد الطبيعية المفيدة جدا للشعر وذلك لاحتوائهما علي الكثير من العناصر المهمة  للشعر فهما يعملان علي تنعيم الشعر والحصول علي نتائج مذهلة عن طريق اتباع الخطوات التالية التي يجب عملها مرتين في الاسبوع للحصول علي نتائج جيدة.

يتم وضع ملعقة عسل علي كوب حليب وخلطهم جيدا ووضعهم علي الشعر لمدة نصف ساعة ، ثم يتم غسل الشعر بشكل جيد.

إقرأ أيضاً:

أفضل وصفات وطرق تكثيف وتقوية الشعر

أسرع طرق تطويل الشعر بشكل ملحوظ

تنعيم الشعر باستخدام زيت الزيتون

يتم استخدام زيت الزيتون في تنعيم الشعر لأنه من المواد الطبيعية التي تعمل علي تغذية الشعر وترطيبه وتنعيمه بشكل كبير فهو يعمل علي تنعيم الشعر لفترات طويلة وكذلك ترطيب لأوقات طويلة ويتم استخدامه كما يلي 

يتم تسخين زيت الزيتون حتى يصبح دافئا ، ثم يوضع على فروة الرأس ، ثم يتم تغطية الرأس ١٠ دقائق ، ثم نغسل الشعر.

تنعيم الشعر باستخدام البيض

إن البيض من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها لتنعيم الشعر فإنها توضع مع زيت الزيتون للحصول علي نتائج جيدة لتنعيم وترطيب الشعر لفترات طويلة ومنع التشابكات ويتم استخدام البيض كما يلي بالخطوات التالية

يتم وضع بيضيتان مع القليل من زيت الزيتون وخلطهم جيدا ثم نضعه علي خصلات صغيرة من الشعر ثم نغطى الشعر بورق الألومنيوم ونضعه لمدة ساعات ثم نغسل الشعر.

تنعيم الشعر باستخدام زيت الذرة والنشا

إن زيت الذرة له فوائد كثيرة جدا للشعر فيتم خلطه بالنشا للحصول علي نتائج جيدة فهما يعملان علي تنعيم الشعر والمحافظة علي انسيابيته وجماله وتألقه ويتم عمل الخلطة كما يلي بالخطوات الآتية 

يتم مزج زيت الذرة مع القليل من النشا ويتم وضع هذا المزيج من الجذور للأطراف ويدلك به فروة الرأس جيدا لمدة ٥ دقائق ويترك علي الشعر ساعتين.

ثم نلف الشعر بمنشفة ساخنة ثم يغسل الشعر بشكل جيد ونقوم بعمل هذه الوصفة مرتين بالاسبوع.

تنعيم الشعر باستخدام الموز

إن الموز من الفواكهة الطبيعية التي تحتوي علي الكثير من العناصر المهمة كالكربوهيدرات وكذلك الزيوت الطبيعية والفيتامينات والعناصر المهمة كالبوتاسيوم  كما أنه يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة لذلك فإن الموز لع فوائد مهمة جدا لتغذية وترطيب الشعر ،كما أنه يقلل من خشونة وتجعيد الشعر كما يتم إضافة الزبادي ايضا للحصول علي ترطيب أكثر  ويتم عمل الوصفة كما يلي:

يتم وضع ملعقتان من الزبادي علي ثمرة من الموز ومزجهم جيدا ،ويتم وضع هذا المزيج علي الشعر من الجذور للأطراف ،ثم يغطي الشعر لمدة ساعة الا ربع ، ثم يتم غسل الشعر جيداً.

تنعيم الشعر باشتخدام خل التفاح

إن خل التفتح من المواد الطبيعية التي لها تأثير كبير علي الشعر فإنه يعمل علي لمعان الشعر وإزالة المنتجات الضارة بالشعر كما أنه يحسن من فروة الرأس ويتم عمل هذه الوصفة كما يلي:

يتم وضع كوب ماء علي ربع كوب من خل التفاح ومزجهم جيدا ،ثم يتم غسل الشعر بالشامبو جيدا ، ثم يتم شطف الشعر بهذه التركيبة ، ثم يتم تدليكه من الجذور للأطراف ، ثم يتم شطفه بالماء.

تنعيم الشعر باستخدام الأفوكادو

إن الأفوكادو من أهم المواد الطبيعية التي تعمل علي تنعيم وترطيب الشعر فلذلك فهو يستخدم أكثر مع الشعر الجاف لاحتوائه علي الكثير من البروتينات والفيتامينات المفيدة جدا للشعر للحفاظ علي نعومته وترطيبه ورونقه ولمعانه ويتم عمل الوصفة كما يلي:

يتم وضع ثلاثة ملاعق من زيت الزيتون علي ثمرة من الأفوكادو وخلطهم جيدا في الخلاط ، ثم يتم وضع هذا الخليط علي الشعر ، ثم يمشط الشعر جيدا ، ثم يترك هذا الخليط علي الشعر لمدة نصف ساعة ، ثم يغسل الشعر جيدا.

تنعيم الشعر باستخدام المايونيز

إن المايونيز من المواد الطبيعية التي تعمل علي تنغيم ولمعان الشعر بشكل طبيعي وذلك لأنه يحتوي علي صفار البيض وبعض الزيوت النباتية التي تعمل علي تنعيم وترطيب الشعر وكذلك لمعانه وقوته  ويتم عمل الخطوات كما يلي:

يتم وضع كمية مناسبة من المايونيز علي الشعر لمدة نصف ساعة ، ثم يتم غسل الشعر جيدا ولكن إذا كان الشخص يعاني من حساسية البيض لايتم استخدام هذه الخلطة .

نصائح ضرورية لتنعيم الشعر

 هناك الكثير  من النصائح المهمة والضرورية لتنعيم الشعر والتي لابد من اتباعها للحصول علي شعر ناعم وصحي وقوي شعر يتميز بالمعان والرونق المستمر لذلك فيجب القيام بهذه الخطوات مع الشعر للحفاظ عليه ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  1. الامتناع عن تجفيف الشعر بقوة باستخدام المنشفة عند الاستحمام.
  2. الامتناع عن  غسل الشعر باستمرار لأن الغسل المستمر للشعر بشكل يومي يعمل علي فقد الشعر الزيوت الطبيعية التي تكونها فروة الرأس لذلك يجب غسل الشعر مرتين اسبوعياً.
  3.  تجفيف الشعر طبيعيا بدون استخدام المجفف الكهربائي.
  4. النوم علي وسائد من الحرير لعدم تشابك الشعر وتساقطه.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Dr Eman Masoud

الكاتب Dr Eman Masoud

دكتورة وكاتبة وناشئة محتوى طبي على الانترنت أسعى الى تقديم الكثير من المعلومات الطبية بشكل مبسط

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3151729196330782963
https://www.tabebk-alyoumy.com/