-->

أسرع طرق تطويل الشعر بشكل ملحوظ

Dr Eman Masoud يونيو 01, 2024 يونيو 10, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: إن الكثير من الفتيات والنساء يبحثن عن الطرق المستخدمة لتطويل الشعر وجعله أكثر جمالا وتألقا ولكن معظم الطرق تحتاج إلي الكثير من الصبر للحصول علي نتائج
-A A +A

إن الكثير من الفتيات والنساء يبحثن عن الطرق المستخدمة لتطويل الشعر وجعله أكثر جمالا وتألقا ولكن معظم الطرق تحتاج إلي الكثير من الصبر للحصول علي نتائج أكثر فاعلية وكذلك تحتاج إلي الانتظام والقيام بها بشكل مستمر وغير متقطع لكي يتم الحصول علي شعر أكثر طولا وجمالا وكذلك شعر صحي سليم لأن الشعر غير الصحي لا فائدة له.

كما أن الشعر يستطيع النمو بمقدار نصف بوصة شهريا وهذا هو الحد الأقصى لتطويله بشكل طبيعي وسوف يتم عرض أفضل وأسرع الطرق التي يمكن استخدامها لتطويل الشعر بشكل صحي وملحوظ في هذا المقال حتى تصبح الفتاة في حالة من الفرح والسعادة وكذلك الثقة بالنفس.

أسرع طرق تطويل الشعر بشكل ملحوظ
أسرع طرق تطويل الشعر بشكل ملحوظ

مراحل نمو وتطويل الشعر

هناك ثلاثة مراحل أساسية لتطويل ونمو الشعر  فلابد من معرفة هذه المراحل الأساسية لكي يتم تطويل ونمو الشعر بشكل صحيح وسليم فيمر الشعر أولا بمرحلة الأناجين وهذه المرحلة يستمر نمو النشط للشعر بها من ٣ الي ١٠ سنوات ، المرحلة الثانية زهي مرحلة الكاتاجين وهي مرحلة انتقالية لأن الشعر يتوقف بها في النمو من ٢الي ٣ أسابيع ، مرحلة التيلوجين وهي مرحلة الراحة حيث يتم تساقط الشعر بها من ٣إلي ٤ شهور.

كما أن فروة الرأس تحتوي علي ما يقرب من ٩٠ في المية من بصيلات الشعر وتحتوي علي حوالي ٩ في المية من التيلوجين الذي يتساقط فيها الشعر بمعدل من ١٠٠ الي ١٥٠ شعرة في اليوم ،وحوالي ١ في المية من طور التراجع كما أن السن والحالة النفسية للفرد ونوع الشعر من العوامل التي تؤثر أيضا علي نمو وتطويل الشعر.

إقرأ أيضاً:

أفضل وصفات تنعيم الشعر كالحرير طبيعياً

أفضل طرق علاج تساقط الشعر في وقت قصير نهائياً

كل ما تريد معرفته عن فوائد الحنة للشعر

طرق منزلية لعلاج قمل الشعر بشكل نهائي وفعال

أفضل طرق تطويل الشعر بشكل سريع

هناك الكثير من الطرق والخطوات التي لابد من اتباعها لكي يتم الحصول على شعر صحي قوي وطويل وهذه الخطوات يجب القيام بها دائما وبشكل دوري ومستمر للحصول علي شعر ذا رونق وطول جذاب ومن أهم هذه الخطوات والطرق التي لابد من اتباعها لتطويل الشعر بشكل سريع وملحوظ ما يلي:

الاعتناء بفروة الرأس بشكل جيد

لابد من الاهتمام والاعتناء بفروة الرأس أول شئ  ولذلك فلابد من علاج مشاكل فروة الرأس أولا كما يجب عمل روتين للعناية بفروة الرأس مثل روتينات الاهتمام بالبشرة وذلك عن طريق استخدام  المكونات الطبيعية مثل الساليسيليك واستخدامها لكي تزيل الخلايا الميتة بشكل لطيف.

كما يجب عمل الكثير من  الماسكات الطبيعية مثل زيت السمك أو استخدام الشاي الأخضر أواستخدام  عصير البصل وذلك لفوائدهم الكثيرة للشعر .

الحفاظ على اتباع نظام غذائي صحي

لابد من اتباع نظام غذائي صحي لكي يتم نجاح طرق تطويل الشعر لأنه لايستطيع الشعر أن يطول دون استفادة الجسم من العناصر الغذائية وكذلك المعادن والفيتامينات اللازمة لإمداد الشعر بهذه العناصر التي تساعد في النمو وتطويل الشعر بشكل فعال وسريع.

كما أنه يمكن تناول هذه الفيتامينات والمعادن الأساسية في الغذاء كالبيض واللحوم والخضراوات الأفوكادو والسالمون والمكيرات أو تناولها في صورة دواء مثل تناول الحديد وفيتامين ب والزنك والبروتين وفيتامين ه ولكن لابد من أن تكون تحت إشراف الطبيب.

عدم تجفيف الشعر بالمنشفة بالشكل التقليدي

إن لف الشعر بالشكل التقليدي يتعارض مع تطويل الشعر لأن الشعر يكون مبللا وفي حالة هشه فإن هذه الطريق تعمل علي التواء وفرك الشعر لذلك لابد من لف الشعر بمنشفة قطنية دون فرك أو التواء حتى تقوم المنشفة القطنية بامتصاص الماء مم الشعر المبلل وتجفيفه بشكل صحي.

استخدام فرشاة مناسبة

لابد من استخدام فرشاة لطيفة علي فروة الشعر لها أسنان مستديرة مع قاعدة مبطنة وبها فتحات للتهوية لاتقوم بتقصف الشعر أو تكسيره لأن هذا التكسير الذي يحدث وقت تصفيف الشعر يقلل من تطويل الشعر .

كما أنه لابد من استخدام الفرشاة من أطراف الشعر أولا لكي يتم فك التشابكات لأن التمشيط من أعلي إلي أسفل يقوم بالضغط علي الشعر مما يساعد في سقوطه وعدم تطويله ونموه.

عدم قص أطراف الشعر باستمرار

لابد من قص أطراف الشعر المتقصفة فقط التي تفسد وتدمر الشعر بشكل معتدل كل ٨ أسابيع ولكن القص المستمر للشعر يوقف من نمو الشعر.

استخدام منتجات العناية بالشعر بشكل جيد

لابد من استخدام منتجات جيدة للعناية بالشعر خالية من أي مواد كيميائية ضارة فهناك بعض الشامبوهات التي تحتوي علي مواد كيميائية ضارة مثل السلفات والبارابين وهذه المواد تعمل علي سد بصيلات الشعر وتؤثر علي نموه وكذلك علي فروة الشعر.

 النوم على وسادة من الحرير

إن النوم على وسادة من الحرير يعمل علي تقليل التشابك والتقصف وكذلك التلف كما أنها تفيد البشرة وكذلك الشعر ،كما أنه يجب وضع زيوت طبيعية صحية كزيت جوز الهند قبل النوم للحفاظ علي جمال وقوة الشعر وكذلك البشرة.

تهدئة الأعصاب

حيث أنه يجب الابتعاد عن الضغوط والتوتر وكذلك الخوف لأن هذه الحالة النفسية تؤثر علي نمو الشعر لذلك فلابد من تهدئة الأعصاب لتطويل الشعر بشكل أسرع .

كما يجب تدليك فروة الشعر دائريا بشكل مستمر ومنتظم لأن هذه الحركة تعمل علي زيادة تدفق الدم إلي فروة الرأس مما تعمل علي نمو الشعر.

الاهتمام بالشعر أثناء نموه

لابد من تغذية الشعر باستخدام البلسم وكذلك باستخدام الزيوت والفيتامينات اللازمة لتحسين وترطيب الشعر مثل زيت فيتامين هـ.

شارك المقال لتنفع به غيرك

Dr Eman Masoud

الكاتب Dr Eman Masoud

دكتورة وكاتبة وناشئة محتوى طبي على الانترنت أسعى الى تقديم الكثير من المعلومات الطبية بشكل مبسط

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3151729196330782963
https://www.tabebk-alyoumy.com/