-->

طرق التخلص من اسمرار الأسنان بوصفات طبيعية في المنزل

Dr Eman Masoud أبريل 02, 2023 يناير 30, 2024
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: إن إسمرار الأسنان من أكثر المشكلات التي تواجه الفرد في حياته وتضعه في كثير من المواقف المحرجة فتجعله غير قادر علي الابتسامة بشكل طبيعي لذا فهو دائما
-A A +A

إن إسمرار الأسنان من أكثر المشكلات التي تواجه الفرد في حياته وتضعه في كثير من المواقف المحرجة فتجعله غير قادر علي الابتسامة بشكل طبيعي لذا فهو دائما في حاله من الاحراج والازعاج المستمر ولذلك سنعرض في هذا المقال الكثير من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من سواد الأسنان واسمرارها.

كما أنه يلجأ الكثير الي الطرق الصناعية والكيميائية المختلفة التي قد تؤثر بالضرر علي صحة الأسنان كاستخدام الليزر وغيره فهم لا يعرفون الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها بشكل سهل وبسيط للتخلص من هذا الاسمرار.

طرق التخلص من اسمرار الأسنان بوصفات طبيعية في المنزل
طرق التخلص من اسمرار الأسنان بوصفات طبيعية في المنزل

إزالة إصفرار وإسمرار الأسنان طبيعياً

كما أن إصفرار الأسنان يظهر بشكل أكثر وضوحا عند كبار السن لظهور النسيج أسفل مينا الأسنان مما يسبب لهم أيضا الكثير من الإزعاج علي الرغم من أن هذا الاسمرار والاصفرار لا يسبب الشعور بالألم كمشاكل الأسنان الأخري ولكنه يسبب الإحراج وتفقد صاحبها الابتسامة والثقة بالنفس .

لذا يتمني الكثير منا الحصول علي أسنان براقة ولامعة وكذلك الحصول علي ابتسامة جذابة وجميلة ففي هذا المقال سنوضح الطرق المنزلية والطبيعية البسيطة والسهلة التي تستخدم للتخلص من إسمرار الأسنان الذي يزعج صاحبه.

إقرأ أيضاً:

وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار وتشقق الشفايف نهائياً

أسباب وأعراض خراج الأسنان وطرق علاجه

وصفات سحرية للقضاء علي حب الشباب نهائيا

التخلص من ألم الأسنان بسرعة فائقة في المنزل

وصفات طبيعية للتخلص من إسمرار الأسنان بسهولة

حيث يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية المنزلية التي يمكن استخدامها بسهولة في البيت بشكل بسيط وغير مكلف لإزالة إسمرار  الأسنان والتخلص من الإزعاج الذي يشعر به صاحبه بشكل نهائي وبطرق طبيعية ومن أهم هذه الوصفات ما يلي:

  • تنظيف الأسنان باستخدام بيكربونات الصوديوم

حيث يتم وضع كمية صغيرة من بيكربونات الصوديوم كملعقة الشاي علي القليل من الملح ويتم وضعه علي فرشاة الأسنان وتنظيف الأسنان بها ويتم استخدامها لمدة أسبوع فتعمل علي تبيض الأسنان والقضاء علي الميكروبات الموجودة بالأسنان .

  • استخدام قشر البرتقال

يتم فرك الأسنان باستخدام قشر البرتقال لمدة ٥ دقائق ثلاث مرات اسبوعيا يعمل علي تبيض الأسنان والقضاء أيضا علي الميكروبات.

  • تناول التين

تناول ثلاث ثمرات من التين يوميا يؤدي الي تقوية اللثة ومعالجة الجير وكذلك الحفاظ علي الأسنان نظيفة وبراقة.

  • تناول عصير الليمون

حيث يتم تناول عصير الليمون بعد غسل الأسنان لما لها من تأثير ضد البكتريا والميكروبات.

  • تناول الطماطم أو الفراولة

حيث يتم وضع الطماطم أو الفراولة علي الأسنان لمدة خمسة دقائق لما لها أيضا من تأثير ضد البكتريا.

  • تناول السمسم

حيث يتم مضغ كمية قليلة من السمسم كملعقة شاي ثم بعد ذلك يتم فرك الأسنان بالفرشاة لمدة مرتين كل اسبوع تعمل علي تنظيف الأسنان من الاسمرار.

  • تناول البطيخ والجزر والتفاح

حيث أن هذه الفاكهة تعمل علي نظافة الأسنان بصورة طبيعية فيتم مضغ هذه الفواكه بعد تناول الطعام الأساسي تعمل علي تنظيف وتبيض الأسنان جيدا. 

  • استخدام جل الصبار والجليسرين

حيث يتم إضقششذافة أربع ملاعق صغيرة من الجليسرين علي ملعقة صغيرة من جل الصبار و٥ ملاعق صغيرة من بيكربونات الصوديوم وعشر قطرات من زيت الليمون وإضافة كوب من الماء عليه ثم يتم فرك الأسنان جيدا به وتستخدم هذه الوصفة أربع مرات اسبوعيا تعمل علي القضاء علي الميكروبات وتنظيف الأسنان وجعلها براقة ونظيفة.

  • استخدام زيت جوز الهند

حيث يتم وضع ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند في الفم لمدة ربع ساعة ثلاثة مرات اسبوعيا تحافظ علي نظافة الأسنان بشكل طبيعي .

  • استخدام الفحم

حيث أن الفحم من المواد التي تستخدم للتخلص من جير الأسنان فهو يمتص بشكل كبير فيتم وضع بودرة الفحم علي فرشاة الأسنان وتنظيف الأسنان بها جيدا تعمل علي تنظيف الأسنان والحفاظ علي براقتها.

  • استخدام معجون الأسنان المحتوي علي الفلوريد

حيث أن معجون الأسنان المحتوي علي الفلوريد يساعد علي تنظيف الأسنان جيدا من الرواسب والشوائب والاسمرار وكذلك الجير.

  • تناول القرنبيط

حيث أن القرنبيط من الأشياء التي تحتوي علي الكثير من العناصر المفيدة كالحديد والتي تقلل من تغير لون الأسنان وتحافظ لمعتها وتنظيفها .

  • تناول القرع

حيث أن القرع من الأشياء التي تحتوي علي الفيتامينات الأساسية كالحديد والماغنيسيوم و الزنك والذي يساعد علي الحفاظ علي الأسنان من التسوس .

  • تناول الشاي الأخضر

حيث أن الشاي الأخضر يحتوي علي نسبة عالية من الفلوريد والذي يحافظ علي الأسنان وينظفها.

  • تناول الجبن

حيث أن الجبن من الأغذية التي تحتوي علي نسب عالية من الكالسيوم وتعمل علي ارتفاع درجة الحموضة في الفم مما يؤدي الي قلة تسوس الأسنان والحفاظ علي الأسنان وتقويتها .

شارك المقال لتنفع به غيرك

Dr Eman Masoud

الكاتب Dr Eman Masoud

دكتورة وكاتبة وناشئة محتوى طبي على الانترنت أسعى الى تقديم الكثير من المعلومات الطبية بشكل مبسط

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

3151729196330782963
https://www.tabebk-alyoumy.com/